Yellow Brick Games حلم دفع مايك لايدلو لمغادرة Ubisoft

محاربين قدامى ومبدعين عصر يقرروا الاستقلال وتأسيس استوديو العاب Yellow Brick Games

Yellow Brick Games تدفع بمايك بعد عام ونصف من الإبداعات والإضافات الرائع فى عالم الالعاب كان أخرها إطلاق لعبة Dragon Age مع استوديو وشركة الالعاب الاشهر على الإطلاق Ubisoft قرر مايك الاستقلال وبدء رحلته الخاصة فى إبتكار الالعاب الرائعة وكان من المتوقع بخروجه من استوديو العاب متميز كا يوبى سوفت ان يختار بعد الموهوبين من نفس المكان الذى لم يقضى فى الكثير من الوقت وكانها كانت المرحله فى حياته لاخذ الشهرة الكافيه من خلال لعبة Dragon Age والحصول على الخبرة الكافية للبدء بشكل جديد مع الثلاثى الفريد من نوعه:

“نريد لألعابنا أن تأخذ ملايين اللاعبين في رحلات رائعة.”.

مايك لايدلو

فريق عمل Yellow Brick Games مع المبدع Mike Laidlaw

  • توماس جيروكس والذى عمل فى UBISOFT سابقاً قبل تركها فى عام 2011.
  • جيف سكالسكي والذى عمل لمدة 6 سنوات وقرر الرحيل مع صديقة مايك لعالمهم الجديد.
  • فريدك وهو اكثرهم خبرة بالعمل لمدة 10 سنوات داخل UBISOFT بتدرج وظيفيى مختلف.

سيرة مايك لايدلو الذاتية مؤسس استوديو Yellow Brick Games

Mike Laidlaw

الأسم Mike Laidlaw
الصورة الشخصية Mike Laidlaw
الوظيفة الحالية يعمل Mike Laidlaw كمدير إبداعي بالشركة
محل الإقامة البيرتا، كندا
الدراسة درس Mike Laidlaw إدارة الاعمال بجامعة University of Western Ontario
أبرز المحطات الوظيفية عمل مايك لايدلو بالعديد من شركات الالعاب الإبداعية ومنها:

  • Bioware
  • Electronic Arts
  • Ubisoft
أبرز المشاريع لعبة Dragon Age بجميع إصداراتها:

  • Dragon Age: Origins
  • Dragon Age: Origins – Awakening
  • Dragon Age II
  • Dragon Age: Inquisition
الحسابات الرسمية تويترلينكيد إن

 

اما عن بقية فريق عمل شركة Yellow Brick Games فيمكنك التعرف عليه من خلال صفحتهم على موقع لينكيد إن.

وكما اوضح سالسكي فان فريقهم صاحب اجمالى خبرة ال15 عام فى عالم العاب الفيديو قرر التغريد خارج سرب المؤسسات الكبيرة والبدء بفريق صغير من الموهوبين القادرين على تحقيق تأثير فعلى، واوضح ان التأثير المقصود هنا ليس على السوق الحالى والذى يتغير بشكل مرعب وسريع ولكن هدفهم هو فى خلق تأثير فى البيئة التى سيذهب إليها مستقبل الالعاب افضل من المنافسة فى الحلبة المزدحمة حالياً، لذا يمكننا ان نقول وبكل سهولة ان فريق عمل Yellow Brick Games انشئ ليصمم العاب من اجل مستقبل عاجلاً ام اجلاء سنذهب إليه.

فريق عمل Yellow Brick Games
فريق عمل Yellow Brick Games

واضاف مايك جامع المحاربين القدامى كما يحب ان يطلق على فريقة انهم فى صدد إنشاء فريق صغير الحجم كبير التأثير فى صناعة العاب الفيديو بشكل مختلف تماماً من خلال مجموعة رشيقة ومرنه من المبدعين، حيث ان هدفهم بخلاف اسعاد الجمهور وتحقيق النجاح هو اثبات ان بقدر مجموعة من المبدعين قيادة المجال بشكل مختلف، وان لكل عضو فى فريق Yellow Brick تأثير كبير على العالم ليس الحالى بل القادم فبمصطلح مايك نحن نبتكر عوالم جديدة.

يبدو ان عالم الالعاب تماماً كعالم ريادة الاعمال هناك داء الإنتحار الجماعى والذى يطلق على مجموعة من الموظفين المستقرين اصحاب الخبرات والثقل الذين يقرروا الرحيل فجأة مجتمعين والبدء سوياً فى مشروع إما ان يكسب او – لقدر الله – يخسر، ولكن دعونا نكون حيادين لعلم فقط استقلوا بانفسهم ليتحرروا من تحكمات المؤسسات الكبيرة والبدء فى إنتاج العاب اكثر ابداعية بشكل مختلف دون قيوض ولكن هل سيمكنهم ذلك من خلال فريق مكون من 15 مبدع فقط ؟

لعل هذا هو السؤال الفعلى الذى سنجيب عليه فى الاخبار القادمة عن الشركة، ولهذا الحين يبمكنم متابعة اخبارهم من خلال الموقع الرسمي للشركة.

 

بعيداً عن اخبار الالعاب – إليك موجز عن شركة Yellow Brick Games

استوديو العاب Yellow Brick Games
استوديو العاب Yellow Brick Games

 

تم إطلاق الاستويو عام 2020 حاملاً اسم Yellow Brick Games ولا يوجد تفسير محدد حتى الان عن آليه اختيار الاسم، وهو قائم كمقر رئيسي فى مدية كوبيك بدولة كندا، إلا ان فريق العمل ليس قائم فى كندا بشكل كامل فالشركة تؤمن بالعمل عن بعد وهذا موضح من بيانات موظفيهم على لينكيد إن المرفق فى رابط اول الموضوع، وتأسست الشركة على اسماء وخبرات كبيرة جداً لموظفين سبق وعملوا فى كل من Ubisoft و Bioware.

وقد اضافوا فى صفحة عن الشركة بموقع لينكيد إن هذا الوصف

تأسست Yellow Brick Games في عام 2020 ويعمل بها حاليًا 13 موظفًا ، وهي عبارة عن مجموعة من الأشخاص الرائعين الراغبين في تكوين تجارب مذهلة. نحن نضع أعيننا على مساحة ثلاثية حيث سنقدم تجارب ألعاب ناشئة من الدرجة الأولى في عوالم جديدة ورائعة. نحن شركة تقدر الناس على كل شيء ؛ سنقوم ببناء ذلك المسار الذهبي للتطور الأخلاقي في الاستوديو الخاص بنا. في الوقت نفسه ، نحن مصممون على تقديم رحلة مذهلة لجميع اللاعبين للمغامرة ، مثل إلهامنا: محاربتنا الأميرة دوروثي. Yellow Brick Games Inc.

 

الخلاصة

حقيقة الامر انه كثير ما نسمع عن اخبار بهذا الشكل لافراد قرروا الاستقلال والبدء من جديد بشكل مختلف مثل تجربه استوديو SOF Studios التى اطلقت لعبة H-Hour: World’s Elite وللاسف تقيم اللعبة كان 6/10 ولم تحصل على شعبية جيده فالامر لا يتوقف فقط على الخبرة فالميزانيات تحكم فى كثير من الاحيان على جوده اللعبة بالإضافة إلى احتياج الكثير من المديات للتسويق لا تتحملها الاستوديوهات الصغيره والاشخاص .. ولعل فى الفترة السابقة سنسمع عن خبر حصول شركة Yellow Brick على تمويل او استحوذ عليها .. من يعلم ؟ سنوافيكم بكل جديد فى قسم اخبار الالعاب.

المصدر
مصدر الخبرمصدر الصور

تعليق واحد

  1. الصراحة مش عارف ليه المشاريع ديه مش بكون متفائل بيها استحاله الفكر والخبرة لوحدهم ما هيخلوا حد ينجح عالم العاب الفيديو ده اكبر من كده بكتير والميزانيات فيه مش قليله خالص لو متابع اخبار الالعاب هتعرف كويس جداً ان الشركة المطورة للعبة Pubgi mobile النهاردة اشترت اللعبة مطورة لعبة Clash Of Clans.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى