بعد 5 سنوات لعبة rocket league تصبح مجانية !

لعبة Rocket League تتحول الى Free to Play

اخبار الالعاب بعد خمس سنوات من اللعبة قرر مطورى لعبة Rocket league طرحها بشكل مجانى تماماً وهو الأمر الصادم للكثيرين تماماً كوقع صدى الخبر على محبي اللعبة الذين كانوا يتمنوا ان يجربوها بشكل مجانى ولو لمره واحده بالطبع فحديثي هنا عن محبي العاب الكمبيوتر حيث ان اللعبة قد صدرت فى بادئ الامر بشكل مجاني مع Playstaion plus وقد سبق ونشر مراجعة للعبة على جهاز Playstation 4.

وطبقاً للمصدر الرسمي وبارغم ان موعد إطلاق اللعبة بشكل مجانى لم يحدد بعد ولكن تحدث مطورى اللعبة عن ان تلك الخطوه هي لزيادة عدد المجتمع الخاص باللعبة ويري الكثيرين فى مجال التسويق وإدارة الاعمال ان تلك الخطوه هي لزيادة عدد المترددين على منتجات الشركة من الالعاب حتي يسهل تسويق المزيد من الالعاب والإصدارات بشكل مدفوع لهم فى المستقبل.

وقد جاء الامر واضح بالنسبه لمستخدمى منصة steam للالعاب حيث ان اللعبة ستظل موجوده فى حساباتهم دون حذفها اما المستخدمين الجدد سيمكنهم فقط تحميلها من منصه EPIC Games، وبالإضافة إلى طرق تحميل لعبة rocket league الأخرى ولكن أحذر قبل التحميل من اى مصدر تأكد انه مصدر موثوق او توجه لمركز تحميل العاب منصة حريفة.كوم.

وطبقاً لان سعر لعبة Rocket League حوالى 20 دولار أمريكي فقد قررت الشركة تعويض جميع المشتريين السابقين على ان يكون التعويض كالآتي:

  • شعار Est. 20XX والذى يوضح التاريخ والمده التى لعبت بها اللعبة على ان يكون جميع المستخدمين القدامي حاصلين على شعار سنة قبل إطلاق اللعبة مجاناً.
  • سيتم طريقة أكثر من 200 عنصر للاعبين القدامي فقط بشكل مجاني وتلقائى.
  • عجلات مجانية من نوعيه Dieci-Oro Wheels لجميع المستخدمين القدامي.
  • جولدن كوزموس مجاني.
  • شعار Huntress وهو من الاوسمة الراقيه التى تمنحك لقب الصياد فى اللعبة.

سيتم الربط ما بين حساب Epic Games وبيانات حسابك فى اللعبة على منصة Steam حتى تكون قادر على جلب جميع العناصر الخاصة بك والتى حصلت عليها على مدار فطرة اللعب التى قضيتها وسنقوم بنشر تلك الطريقة خلال ساعات من إطلاق اللعبة بشكل مجاني على منصة حريفة.كوم.

بعيداً عن اخبار الالعاب – إليك موجز عن لعبة rocket league

لعبة Rocket League من أكثر الالعاب شهره فى الفترة الأخيرة حيث انها مزجت ما بين نوعين من الالعاب لم نكن نتوقع يوماً ان نراهم سوياً واستقطبت كل من محبي العاب كرة القدم والعاب سباق العربيات، فهل كنت تتوقع يوماً ان تلعب مباراة كرة قدم بسيارات بدل من أشخاص !

ولعل ذلك ما دفع اكثر من 75 مليون لاعب يجربون اللعبة فى أقل من 5 سنوات ويقوموا بتسجيل 29 مليار هدف فى غضون خمسة مليارات مباراه … إحصائيات مخيفه قد لا يتخيلها عقل ولكن هذه حقيقة الأرقام المعلنه رسمياً للعبة روكيت ليغ ورغم تلك الاعداد إلا ان العرب ليس لهم النصيب الاكبر منها وما يتوقعه المحللون ان النسبة ستزيد بشكل كبير لصالح العرب عند طرحها بشكل مجاني.

وهذه نبذه من إنفوجرافيك رسمى من اللعبة يتحدث عن إحصائيات 5 سنوات من روكيت ليغ.

إنفوجرافيك لعبة روكيت ليج
إنفوجرافيك لعبة روكيت ليج

 

وكما موضع فى الصورة اعلاها فإن اللعبه قد حققت مكاسب خياليه لا نظير لها من عدد المستخدمين مما دفع Epic Games للإستحواذ عليها قبل مده وقد سبق ونشرنا عنها فى قسم اخبار الالعاب والبدء فى الأستثمار بها وبالرغم من انها ضربه موجعه لمنصة ستيم ان يأخذ منها جمهور بهذا الحجم إلا ننا فى إنتظار ان نري كيف ستستمر الحرب ما بين قطبي منصات الجيمينج فى العالم والذى يعتمدوا بشكل أساسي على تواجد الزوار على المنصة واللعب من خلالهم بالإضافة إلى بعض الميزات الاخرى كحلول الستريم وخلافه.

للمزيد عن اللعبه يمكنك الإطلاع على قسم مراجعات الالعاب وهناك ستجد مراجعه كامله للعبة ROCKET LEAGUE والتى فى الحقيقة لا نعتبرها منصفه لذلك يقوم فريقنا فى منصة حريفة.كوم على إعادة صياغتها حالياً نظراً ان التقييم المبدئ كان على القصه والجيم بلاي الخاص بها والذى جاء معاكس تماماً لحقيقة اللعبة عند تجربتها وهذا الرأى قد بنيناه طبقاً لتجربه فريقنا الشخصية بالإضافة إلى اراء مجتمع الجيمينج بشكل عام والذى نعد ان هذا الخبر اليوم ضمن اخبار الالعاب هو خير دليل على مدى رضاء الجيمرز عن هذه اللعبة، حتى وان كان بشكل خاص جداً لمنصة Epic Games.

المصدر
حساب روكيت ليج على تويترمصدر الخبر
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى