60$ مليون تخسرهم لعبة Marvel’s Avengers

تفاصيل الخسارة الموجعة لمطورى لعبة Marvel’s Avengers

بالرغم ان خبيري اخبار الالعاب فى العالم اجمعوا على ان لعبة Marvel’s Avengers ستنافس كبرى الألعاب على الساحة كـ Fortnite و غيرها إلا ان فى أخر 60 يوم طبقاً لتصريحات الشركة المطورة Square Enix قد خسروا 60 مليون دولار بمعدل مليون دولار كل 24 ساعة وذلك بعد ان خالفت اللعبة جميع التوقعات التى كان ينتظرها الجيمرز وروج لها بشكل أقلق المنافسين بشكل ملحوظ جداً.

اخبار الالعاب - إنهيار رواد لعبة Marvelt's Avengers بنسبة 96%
اخبار الالعاب – إنهيار رواد لعبة Marvelt’s Avengers بنسبة 96%

اما منصة ستيم لالعاب الفيديو كانت خير دليل عندما هبط مؤشر مريدين اللعبة إلى 96% بعد أقل من شهرين من تاريخ إصدار لعبة Marvel’s Avengers، والتى وصل لاعبيها فى الاسبوع الاول 29 الف وكانت تلك البدايه الكاذبة قبل ان يختفى اللاعبين فجاءة وكانهم كانوا سراب ليصل عدد الاعبين المتصلين إلى 700 لاعب، كما قلت عمليات تحميل لعبة Marvel’s Avengers أيضاً بشكل يكاد ينبهنا بموت اللعبة القريب.

وذلك ما كان ينفيه البعض حتى قرر david gibson كشف الستار ومصارحه مجتمع الجيمرز بحقيقة الامر ملقياً اللوم على الشركة المطورة بكلمع ان الاداء الضغيف كان السبب الأساسي لجلب تلك لخسارة الكبيرة والتى تقدر حوالى بـ 60 مليون دولار، وقد جاء نص التويته كالآتي :

“كشفت Square Enix عن خسارة بقيمة 6.5 مليار ين لـ HD Games بسبب لعبة Marvel Avengers، لن أقول عدد النسخ المباعة لكن تلك الكمية كانت 60% فقط من الكمية المخطط بيعها. مما يوحي أن تكلفة صنع اللعبة بلغت 100 مليون دولار لكن لم تبع سوى 3 ملايين أو نحو ذلك”.

ديفيد جيبسون

وبالرغم من تلك الخسائر إلا ان الجانب المبهج ان تلك الإحصائيات طبقاً لموقع Githyp تخص فقط منصة Steam للالعاب ولايوجد ارقام صريحه معلنه عن اداء اللعبه لمنصات الجيمينج المختلفه كبلاي ستيشن وإكس بوكس، إلا ان super data حددت عدد المبيعات للعبة رقمياً بحوالى مليونى نسخه على جميع المنصات المختلفه إلا انها لم تحقق النجاح المادى المنتظر ولم يستمر احد بلعبها ولذلك هناك بعد الاقاويل تتحدث عن نشر الشركة المطورة اللعبة بشكل مجانى قريباً، وستحول نموذج الربح إلا المبيعات داخل اللعبة نفسها ومن وجه نظر المستثمرين ان ذلك سيكون افضل فى الوقت الحالى لتعويض الخسارة وجذب المزيد من اللاعبين وسنوافيكم بالمزيد من التفاصيل بقسم اخبار الالعاب.

 

بعيداً عن اخبار الالعاب – إليك موجز عن اللعبة

اخبار الالعاب لعبة مارفل افينجيزر
اخبار الالعاب لعبة مارفل افينجيزر

لعبة مارفل افنجرز اخر إصدار لشركة إسكوير إنكس وهى من تطوير كريستال دينميكس و نيكسيس سوفت وير، تجمع اللعبة ما بين سلسلة الافلام التى لا طلاما تعودنا عليها وعشنا مع أبطالها وما بين طريقة اللعب التى نعشقها الان والقائمة على الرجل الواحد المتعاون مع الفريق للوصول إلى الهدف إما بتحرير الرهائن او بصد الاعداء وفى كل الحالات ما هى إلا مهمات ننجزها.

وفى تلك التجربه ستتمكن من الدفاع عن كوكب الارض بمساعده اربعه لاعبين أصحاب قدرات مميزه ومهارات لا مثيل لها وبالرغم ان الشابه كامل خان لم تكن من الخارقين إلا نها ومن موقعها فى نيوجيرسي استطاعت اكتشاف تلك المؤامرة الموجه لكوكب الارض والتى لا يمكن لاحد صدها غير فريق الخارقين والذين بدورهم يعتبروا خارجين عن القانون بعد مرور خمس سنوات من الحادث الإرهابى وإعتدائات A-Day.

وكما ذكرنا مسبقاً فى قسم اخبار الالعاب فلعبة Marvel’s Avengers تاتى بـ 4 إصدارات مختلفة :

  • إصدار Deluxe
  • إصدار Earth’s Mightiest
  • إصدار Standard
  • إصدار Exclusive Digital

وتتميز جميع الإصدارات بدعم اللغة العربية بشكل سلسل جداً بعيداً عن الفصحة الصارمه وتتوفر لجميع المنصات PS4/ Xbox One / PC / PS5 / Xbox Series X.

للمزيد عن اللعبه يمكنك الإطلاع على قسم مراجعات الالعاب وهناك ستجد مراجعه كامله للعبة Marvel’s Avengers Game والتى فى الحقيقة لا نعتبرها منصفه لذلك يقوم فريقنا فى منصة حريفة.كوم على إعادة صياغتها حالياً نظراً ان التقييم المبدئ كان على القصه والجيم بلاي الخاص بها والذى جاء معاكس تماماً لحقيقة اللعبة عند تجربتها وهذا الرأى قد بنيناه طبقاً لتجربه فريقنا الشخصية بالإضافة إلى اراء مجتمع الجيمينج بشكل عام والذى نعد ان هذا الخبر اليوم ضمن اخبار الالعاب هو خير دليل على مدى رضاء الجيمرز عن هذه اللعبة، حتى وان كان بشكل خاص جداً لمنصة Steam للالعاب.

المصدر
مصدر الصورمصدر الخبرتويته David Gibson

تعليق واحد

  1. صدقونى يا جماعه 60 مليون دول مارفل لمتهم وانا بكتبلكم التعليق ده، الارقام ديه بالنسبالنا احنا كبيره ماشي هما لا انت كحيان يا محمد xD

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى